Skip to content
Call Us! +961 3 140 658

فوائد اللوز الاخضر

يرافق اللوز الاخضر سهرات اللبنانيين ابتداءً فصل الربيع. ويتساءل العديد من الاشخاص عن قيمته الغذائية ومساهمته في زيادة الوزن.

يحتوي اللوز الاخضر على نسب مرتفعة من الألياف الجيدة التي تمنح الإنسان الشعور بالشبع. من هنا يعتبر اللوز الاخضرمفيداً لخفض نسب الكولسترول السيء في الجسم، ويساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وعلى حماية الخلايا من التلف، كما يقلل من نسبة الدهون في الجسم، ويلعب دوراً في الوقاية من السرطان.

يحتوي  اللوز الأخضر على نسب مرتفعة من الزيوت المفيدة للبشرة والشعر.
يشكل الماء 88% من تكوين اللوز الأخضر، كما يحتوي نصف كوب من اللوز الأخضر على ما يقارب 60-100 سعر حراري، في حين تقدر كمية اللوز الجاف التي يجب تناولها للحصول على السعرات الحرارية ذاتها بمعلقة كبيرة.
تلعب القشرة اي الغلاف الخارجي الاخضر اللون دوراً مهماً بحيث يمد جسم الانسان بالحيد، الكالسيوم والمغنيزيوم

وأضافت دراسات حديثة تم عرضها في مؤتمر البيولوجيا في واشنطن مزيدا من الإثباتات التي تشجع على تناول اللوز، وتبرز فوائده المتعددة التي تغيب عن الكثير من الناس، فقد أكدت هذه الدراسات ما أظهرته بحوث سابقة من أن اللوز يخفض مستويات الكولسترول الضار، ويساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وحماية الخلايا من التلف.
ويرى الباحثون أن تناول حفنة من اللوز أو ما يعادل أونصة واحدة يوميا كجزء من الغذاء الصحي، يساعد على تقليل خطر الإصابات القلبية بفضل اثره الايجابي في خفض نسبة الكولسترول السيء في الدم ورفع نسبة الكولسترول الجيد.
أظهرت دراسة أجريت في كلية (كنغ) الطبية البريطانية، أن جدران الخلايا في ثمار اللوز قد تلعب دورا في امتصاص الجسم للدهون الموجودة فيه، فعند تناول اللوز لا يمتص الجسم جميع الدهون فيه، كما أنها لا تدخل في عملية الهضم وتطرح خارجا، الأمر الذي يجعل اللوز طعاما صحيا قليل الوحدات الحرارية.

Leave a Comment





Scroll To Top