Call Us! +961 3 140 658

خرافات غذائية

نجد احياناً معلومات متناقضة حول اسئلة بسيطة تتعلق بالتغذية. يمكن لتعديلات بسيطة ان تساعدنا على خسارة الوزن. بعض الخرافات الغذائية:

  • يجب اتباع نظام غذائي قليل النشويات بهدف خسارة الوزن.

صحيح ان تخفيف نسبة النشويات يساعد على خسارة الوزن السريعة. من المهم ان نعلم ان ما سنخسره فعلاً هي المياه والعضلات. مما يجعل اعادة الوزن الذي خسرناه سهلاً جداً. علينا ان نختار مصادر النشويات المفيدة لجسم الانسان كالفاكهة، البقوليات، الحبوب المحضرة من القمحة الكاملة.

  • تساعد بعض المأكولات على حرق الدهون.

لا توجد اي حقائق علمية عن قدرة بعض المأكولات على حرق الدهون. بالمقابل يمكن الاستفادة من بعض انواع المأكولات التي تساعد على رفع نسبة الحرق وبالتالي على حرق كمية اكبر من الدهون.

  • تناول المأكولات بعد الساعة الثامنة يؤدي الى زيادة الوزن

لا يشكل الموضوع اي فارق بين تناول بعض الوحدات الحرارية بين الساعة الثانية بعد الظهر والساعة الثانية صباحاُ.  صحيح ان جسم الانسان يصرف كمية اقل من الوحدات الحرارية في ساعات المساء ولكن ذلك لا يشكل سبباً جازماً لزيادة الوزن. السبب الحقيقي هو تناول الافراد لكمية اكبر للطعام بشكل تلقائي في فترة المساء.

  • يساعد شرب الشاي الاخضر على حرق الدهون

لا يمكن بالحقيقة لتناول المتتمات المدعمة بالشاي الاخضر او حتى شرب الشاي الاخضر ان تؤدي الى حرق الدهون. ما يفيد جسم الانسان هو كمية الكافيين التي تزيد من نسبة الحرق وبالتالي الى المساعدة على خسارة الوزن.

Leave a Comment